٢٢٤٨ وحدة إسكان اجتماعي جاهزة للتسليم بالأقصر

مصطفى ألهم محافظ الأقصر
مصطفى ألهم محافظ الأقصر

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه تم الانتهاء من إنشاء 78 عمارة سكنية إسكان اجتماعي بالمدامود مركز الزينية بإجمالي 1848 وحدة سكنية.

وأضاف أن الوحدات تم تنفيذها من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وإشراف مديرية الإسكان وأنها كاملة المرافق حيث تم توصيل  ( مياه شرب ـ صرف صحي ـ كهرباء) إليها بحيث تكون جاهزة للتسليم.

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة: مليار و١٢٠ ألف  جنيه حصيلة طلبات التصالح في البحيرة 

وأضاف محافظ الأقصر/ بأن تنفيذ هذه الوحدات سيحل إلى حد كبير مشكلة الإسكان بالأقصر وهو أحد أهم إنجازات قطاع الإسكان والمرافق بالمحافظة والتى شملت أيضا الانتهاء من محطة الصرف الصحي بالطود الجديدة، وبناء عليه تم معاينة 20 عمارة إسكان قومي للشباب بالطود بإجمالي 400 وحدة سكنية، والتي بدأ تنفيذها في عام 2008 وتم استلامها نهائيا في نوفمبر 2019 بعد حل مشكلة الصرف الصحى بها وتم بدء تسليم هذه الوحدات للحاجزين وتم تسليم قرابة 300 وحدة وجاري تسليم باقي الوحدات.


وأضاف المحافظ، أنه تم الانتهاء من إنشاء  6 عمارات إسكان قومي للشباب بالقرنة بإجمالي 120 وحدة سكنية نصف تشطيب وجاري التنسيق مع الحاجزين للبدء في التسليم.


وأشار إلى أن من إنجازات قطاع الإسكان أيضا أنه تم الانتهاء من تطوير القاعات الفرعية وأعمال مكافحة الحريق بمركز المؤتمرات بمحافظة الأقصر والانتهاء من استكمال إنشاء السجل المدني بمدينة إسنا  ورفع كفاءة مجمع المصالح بالطود وتطوير المراكز التكنولوجية بمراكز (إسنا وأرمنت والقرنة) بمحافظة الأقصر .


ولفت إلى أن من أهم الإنجازات أيضا الانتهاء من إنشاء مظلات البرطوم الخاصة بالإنقاذ النهري لمرسي الأقصر السياح وكذلك الانتهاء من لجنة التسعير في القانون 17 لسنة 2019 والخاص بقانون التصالح في مخالفات البناء.